بســــــــــم الله الــرحمــــــــــــن الرحيـــــــــــــــــــــم
الحمــــدلله الـــذي دعينــاه فكـــان للدعـــــاء مجيــــب
والصلاة والسلام على هادي البشرية رســوله الحبيب
السـلام عليـــــــكم ورحمــة الله تعــالى وبـــركــــــاته
3D MAX هو برنامج نمذجة (تصميم) modeling وتحريك وإخراج للكائنات ثلاثية البعد، من إنتاج شركة أوتوديسك Autodeskk.
واليوم إن شاء الله سأقدم لكم رابط مباشر لتحميل هذا البرنامج في إصداره 2013 نسخة إنجليزية بالنواتين (32 64) مع التفعيل.
شاهدوا هذا الموضوع
الحمــــدلله الـــذي دعينــاه فكـــان للدعـــــاء مجيــــب
والصلاة والسلام على هادي البشرية رســوله الحبيب
السـلام عليـــــــكم ورحمــة الله تعــالى وبـــركــــــاته
3D MAX هو برنامج نمذجة (تصميم) modeling وتحريك وإخراج للكائنات ثلاثية البعد، من إنتاج شركة أوتوديسك Autodeskk.
الكائنات التي يمكن إنشاؤها في البرنامج :
الكائنات الهندسية (ثلاثية البعد) مثل الكائنات الأساسية كالمكعب والكرة والهرم، أو الكائنات المتقدمة وأنظمة الجزيئات وغيرها.
الأشكـال (ثنائية البعد) وهي عن عبارة خطوط أو منحنيات مثل المستطيل أو الدائرة، وتكون هذه الأشكال في الفضاء الثنائي البعد، أو ثلاثي البعد مثل شكل اللولب.
الإضـاءة وهناك أنواع متعددة بما يشابه ما هو موجود في العالم الواقعي، تزيد الإضاءة من واقعية المشهد أو التصميم.
الكـاميرات كائن الكاميرا يقدم رؤية للمشهد، ما يميز الكاميرا عن منافذ الرؤية هو أن لها خصائص الكاميرات الحقيقية، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل حركتها مثل أي كائن آخر.
المُسـاعِدات وهي كائنات تساعد في تركيب وترابط المشهد، تساعدك مثلاً في التحكم في مكان وقياس وتحريك الكائنات المكونة للمشهد.
المؤثرات المحيطية التي تُحدِث تأثيرات معينة على الفضاء المحيط بالكائنات الأخرى.
الأنظمـة تجمع كائنات ومتحكمات لتكوين كائن مرتبط به سلوك معين. من أمثلتها نظام ضوء الشمس.
يعد من أقوي برامج التصميم الثلاثي الأبعاد ويتكون من عدة أجزاء وهي :
- المواد Materials : يتم إسنادها للعناصر في المشهد لإعطائها الشكل المطلوب فهي تعطي الخواص الفيزيائية للأجسام.
- التعديل الشبكي Mesh editing : بإمكان المستخدم تعديل أي شكل هندسي مبدئي وتحويله إلي طبيعة جيومترية Geometeric ذات أشكال أكثر تعقيداً.
- البيئة والمؤثرات Environment&Effects : هنا يستطيع المستخدم عمل post processing أو معاجلة بعد الرندر حيث يمكن تطبق طبقة أخرى فوق المشهد الحقيقي (3d) تلقائياً وفق حسابات دقيقة.
- منزلقة الحركة Animation Slider : ومنها وبعد انهاء المشروع من الناحية الهندسية يتم تحريك الشكل ثم تقوم القدم المتحركة بحفظ الحركة لتكون للمستخدم تتابعاً فلمياً يخرج فيما بعد علي شكل فيديو مضغوط .
- الإظهار Rendering : وبهذه العملية يتم إظهار المشهد بشكله النهائي، بعد حساب الظلال والانعكاسات والانكسارات والمؤثرات وغيرها، بالإضافة إلى تنعيم حواف العناصر وكل مايلزم لإظهار الصورة بالجودة المطلوبة.
↓تحميل البرنامج↓
↓التفعيل↓
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.